برنامج مسك للتدريب التعاوني لخريجي كلية الهندسة

مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية"، مؤسسة خيرية غير ربحية، تكرِّس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية.

ولتحقيق ذلك تعلن المؤسسة على برنامجها مسك للتدريب التعاوني. وتتمثل في منحة  من مؤسسة مسك الخيرية للتدريب العلمي. وستعمل شركة سيسكو على توفير فرص تدريبية لعشرة طلاب وطالبات سعوديين في مقرها في سان خوزيه في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وستقتصر الفرص التدريبية على الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأخيرة أو التي تسبقها من مرحلة البكالوريوس في مجالات إدارة الأعمال، الهندسة، وتقنية المعلومات.

ويبدأ البرنامج في مقر الشركة في سان خوزيه في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في تاريخ 1 أكتوبر 2017 وذلك لمدة 9 أشهر.

اهم الشروط:

1.       حديث التخرج من تخصص الهندسة ما بين شهري يناير ويوليو 2017.

2.       اتقان اللغة الانجليزية.

3.       التفرغ للسفر والالتحاق بالبرنامج لمدة 9 اشهر.

4.       التميز العلمي والعملي.

متطلبات التقدم:

  • التخصصات:  إدارة أعمال، هندسة وتقنية معلومات .
  • المعدل التراكميما يعادل 80٪ فأكثر.
    • 4 من 5
    • 3.2 من 4
  • مستوى اللغة الإنجليزيةما يعادل 75٪ فأكثر
    • توفل/آيلتس: مستوى C1 فأكثر
    • مواد اللغة الإنجليزية: 75٪ فأكثر
  • الجنسيةالسعودية
  • المستوى الأكاديميالطلاب والطالبات حديثي التخرج (يجب أن يكون تاريخ التخرج في الوثيقة بعد 1/ 1/ 2017)

مع العلم ان اخر موعد للتقديم يوم : 27 شعبان 1438 الموافق ليوم 23 مايو 2017.

لمزيد المعلومات الرجاء دخول الرابط التالي:

 https://misk.org.sa/services/mtp-cisco

وعلى من يرغب في التسجيل الدخول على الرابط التالي:

https://misktraineeships.heiapply.com/application/cisco-registration

تواصل كلية الهندسة تألقها عبر إنجازاتها المتواصلة حيث تحصلت مؤخراً على الاعتماد الأكاديمي من منظمة  ABET العالمية  لـ 3 برامج هي: برنامج الهندسة الكيميائية، المدنية والميكانيكية و ذلك لمدة 6 سنوات (إلى 30 سبتمبر 2023). يِؤكد الحصول على هذا الاعتماد الأكاديمي على أن هذه البرامج الثلاثة تتطابق مع معايير الجودة الأكاديمية و المهنية العالمية. هذه البرامج ستطور باستمرار جودة التعليم لتدعم شهائد الباكلوريوس الممنوحة من كلية الهندسة. تحضى كلية الهندسة بدعم مؤسساتي كبير يتجلى من خلال الخدمات و التسهيلات المتاحة  ، حسب تقرير ABET . كما وضعت جامعة الملك خالد استراتيجية للتطوير المستمر و الوصول إلى أهداف جديدة بحلول 2030 تضم مبادرات بحثية جديدة،  برامج تعليمية أخرى و انتدابات تحفيزية لأساتذة ذوي كفاءات علمية عالية. صممت محتويات البرامج الهندسية التي تم إعتمادها لتغطي اساسيات الهندسة حسب كل اختصاص و لتوفر المعرفة التطبيقية الكافية لسد الثغرة بين الجامعة و المؤسسات. ان من أهم نقاط قوة هذه البرامج هي تعدد المخابر و تنوعها و التدريب الصيفي لكسب خبرات مهنية. أخيرا سيفتح هذا الإعتماد المزيد من فرص مواصة التعليم للطلبة في أرقى الجامعات العالمية كما سيزيد من فرص الانتداب في الشركات المحلية و العالمية.
تحت رعاية سعادة  عميد كلية الهندسة الدكتور إبراهيم إدريس فلقي ،أقامت كلية الهندسة بجامعة الملك خالد يوم الأثنين  19/ 08/ 1438هـ، الحفل الختامي للعام الجامعي الحالي 1437/1438هـ . استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، اثر ذلك ألقى عميد الكلية الدكتور إبراهيم إدريس فلقي  كلمة رحب فيها بالحضور الكرام، وأكد في كلمته بالمتابعة الدائمة والحثيثة لمعالي مدير الجامعة، والاهتمام الذي يوليه لكليات الجامعة، وكلية الهندسة على وجه الخصوص.  قام بعد ذلك بتكريم أعضاء هيئة التدريس المتميزين من أعضاء هيئة التدريس في الكلية تقديرا ً لما بذلوه خلال العام الدراسي من جهود مشيرا إلى أن الكلية تقوم بالعديد من الخطط والبرامج بهدف الرقي و تنمية مهارات طلابها التخصصية والعامة . وفي ختام الحفل شكر أعضاء هيئة التدريس على  الحضور وتعاونهم مع الكلية  خلال هدا العام الدراسي التي  ساعدت  في الإقتراب من  تحقيق أهداف الكلية و رؤيتها.  
مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية"، مؤسسة خيرية غير ربحية، تكرِّس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية. ولتحقيق ذلك تعلن المؤسسة على برنامجها مسك للتدريب التعاوني. وتتمثل في منحة  من مؤسسة مسك الخيرية للتدريب العلمي. وستعمل شركة سيسكو على توفير فرص تدريبية لعشرة طلاب وطالبات سعوديين في مقرها في سان خوزيه في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وستقتصر الفرص التدريبية على الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأخيرة أو التي تسبقها من مرحلة البكالوريوس في مجالات إدارة الأعمال، الهندسة، وتقنية المعلومات. ويبدأ البرنامج في مقر الشركة في سان خوزيه في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في تاريخ 1 أكتوبر 2017 وذلك لمدة 9 أشهر. اهم الشروط: 1.       حديث التخرج من تخصص الهندسة ما بين شهري يناير ويوليو 2017. 2.       اتقان اللغة الانجليزية. 3.       التفرغ للسفر والالتحاق بالبرنامج لمدة 9 اشهر. 4.       التميز العلمي والعملي. متطلبات التقدم: التخصصات:  إدارة أعمال، هندسة وتقنية معلومات . المعدل التراكمي: ما يعادل 80٪ فأكثر. 4 من 5 3.2 من 4 مستوى اللغة الإنجليزية: ما يعادل 75٪ فأكثر توفل/آيلتس: مستوى C1 فأكثر مواد اللغة الإنجليزية: 75٪ فأكثر الجنسية: السعودية المستوى الأكاديمي: الطلاب والطالبات حديثي التخرج (يجب أن يكون تاريخ التخرج في الوثيقة بعد 1/ 1/ 2017) مع العلم ان اخر موعد للتقديم يوم : 27 شعبان 1438 الموافق ليوم 23 مايو 2017. لمزيد المعلومات الرجاء دخول الرابط التالي:  https://misk.org.sa/services/mtp-cisco وعلى من يرغب في التسجيل الدخول على الرابط التالي: https://misktraineeships.heiapply.com/application/cisco-registration
تعتزم كلية الهندسة تدريب 25 طالبا من الكلية ( 5 من كل قسم) فى الولايات المتحدة الأمريكية  و لمدة 6 أسابيع علما بأن فترة التدريب تستمر من 7 شوال 1438 الى 20 ذو القعدة 1438.  يمكن للطلاب الراغبين و الذين تتوفر فيهم الشروط تقديم طلبهم للدخول في المفاضلة  في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق  15 شعبان 1438. شروط التقديم: ان يجتاز طلاب كل قسم بالساعات الدراسية الآتية: - قسم هندسة ميكانيكية 100 ساعة - قسم هندسة كهربائية 97 ساعة - قسم هندسة صناعية 99 ساعة - قسم هندسة مدنية 100 ساعة - قسم هندسة كيميائية 95 ساعة متبقى للطالب على الأقل فصل دراسي واحد بعد هذا الفصل. أن يكون الطالب المتقدم من دفعة 33 أو الدفعات الأحدث. ألا يكون مسجلا للفصل الصيفي لهذا العام. منهجية التقديم : ملء استمارة تدريب صيفي في الخارج و الموجودة على موقع الكلية  و تسليمها مرفقة بنسخة من السجل الأكاديمى و صورة من الهوية الوطنية الى رئيس وحدة التدريب و الخريجين ( مكتب 103). معايير المفاضلة: 70% للمعدل التراكمي 30% لاختبار اللغة الانجليزية و الذى سيتم عقده لاحقا  لمن تجاوز الشروط  الأساسية. استمارة طلب ترشيح للتدريب الصيفي في الخارج (تحميل الملف من هنا)
عقد يوم البحث العلمي الثاني عشر يوم الخميس 1/8/1438 باشراف عمادة البحث العلمي وكلية الهندسة ممثلة في مركز البحوث بالكلية. وقد اشتمل هذا اليوم على جلستين , ترأس الجلسة الأولى وكيل كلية الهندسة ,د. محمد ال رائف وقد شارك في الجلسة عدد 3  متحدثون وهم د. محمد العوني من قسم الهندسة المدنية , د. محمد زبير من قسم الهندسة الكهربائية ود. محمد منصور رئيس قسم الهندسة الصناعية. تلت هذه الجلسة استراحة تم فيها مراجعة للملصقات المقدمة من المشاركين من أعضاء الكلية والتي بلغ عددها 32 ملصق من كافة الأقسام. الجلسة الثانية كانت برئاسة وكيل كلية الهندسة للجودة د. علي خزيم والتي اشتملت على اوراق مقدمة من أ.د. ياسر فهي رئيس قسم الهندسة الكميائية ود. فينث تيرث الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية وقد تمحورت الأوراق المقدمة حول الاتجاهات الحديثة في التطبيقات الهندسية والتكنولوجية. و قد قام عميد كلية الهندسة الدكتور إبراهيم إدريس فلقي بتوزيع شهادات الشكر والتقدير تقديراً لمجهوداتهم و إسهاماتهم العلمية فى مجال الأبحاث مما أسهم فى إثراء البحث العلمى داخل الكلية.