وحدة القياس والتقويم

م. علي عبده محمد عواجي عريشي

المكتب: 

التحويلة: 


  • رؤية الوحدة:

التطوير المستمر لمنظومة القياس والتقويم لكلية الهندسة لتكون نموذجا للريادة في مدخلاتها التعليمية للوصول لأداء ممتميزوفعال لمخراجاتها الأكاديمية وفق مهام وآليات معاصرة لتحقيق رؤية الجامعة في التطور والتميز.

  • رسالة الوحدة:

تفعيل ومتابعة مهام مركز القياس والتقويم" القائمة على الوضوح في الرؤية، وتطوير الممارسات القائمة على تعريفات إجرائية لتلك المهام، وفق منظومة من القيم التي تحكم عملية القياس والتقويم بشكل عام والأكاديمي الجامعي بشكل خاص، لتحقيق متطلبات والتطوير والجودة وتقديم معلومات لاتخاذ القرارات المرتكزة على  الأدلة والبيانات الكمية والنوعية الموثوقة.

  • هدف الوحدة:

الهدف الرئيس التي تسعى وحدة القياس والتقويم الجامعي بالكلية إلى تحقيقه هو  تفعيل ومتابعة تنفيذ مهام مركز القياس والتقويم بالجامعة على مستوى الكلية لحل المشكلات أو نواحي القصور العلمية وتحسين الأداء للعملية التعليمية.

  • مهام الوحدة:
  1. تعزيز دور مركز القياس والتقويم في تحقيق رسالته على مستوى الأقسام بالكلية عن طريق الاشراف على تطبيق ادوات القياس المختلفة.
  2. إعداد أدوات القياس اللازمة لعمليات التقويم وضمان سلامة إجراءات التطبيق بالكلية
  3. التنبؤء بمواطن الضعف والقوة في العملية التعليمية وتقديمها بسرية تامة للمعني بالتقويم , للاستفادة منها في تعزيز الجوانب الايجابية , ومعالجة الجوانب السلبية إن وجدت.
  4. تفسير وتحليل البيانات والمعلومات وتقديم التغذية الراجعة والتقويم الشامل لأعضاء هيئة التدريس.
  5. عرض ومناقشة نتائج التقويم على المنسقين بالقسم , لتبادل الآراء حول تطوير أساليب تقويم الطلاب.
  6. تزويد مركز القياس والتقويم بالتقارير مع توضيح كافة الصعوبات والمشاكل.

.