لجنة التطوير والجودة

معلومات رئيس اللجنة
مهام اللجنة
  1. العمل على نشر وترسيخ ثقافة الجودة في قسم الهندسة الكيميائية.
  2. المسؤولية عن اتخاذ القرارات المتعلقة بالتخطيط للحصول على الاعتماد للجودة وتنفيذها.
  3. مراقبة الاستراتيجية العامة للقسم ومتابعة تنفيذها وتقديم المشورة حول الخطط التطويرية للقسم.
  4. تنفيذ ومتابعة أنشطة تقييم القسم والاعتماد الأكاديمي
  5. تقديم اقتراحات لأهداف برنامج القسم ومخرجات التعلم، وكذلك اقتراح الوسائل أو الأساليب لتحقيق هذه الأهداف، وأشكال التطور المختلفة لقياس هذه المخرجات أو تحقيق الأهداف.
  6. إعداد دليل القسم ومرشد الطلاب، بالإضافة إلى تقديم كتيبات القسم.
  7. إعداد استبيانات لقياس مختلف المعايير والمعايير الفرعية وتقييم أداء اللجان واللجان الفرعية.
  8. توجيه عملية التقييم الذاتي للبرامج المختلفة في القسم وإعداد تقرير الدراسة الذاتية للبرنامج الأكاديمي.
  9. جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي وأنشطة الجودة وتطبيقها باستمرار في القسم.
  10. إعداد تحديثات دورية حول مستويات أداء القسم ورضا المستفيدين عن كل نشاط.