التطوير الأكاديمي والجودة

معلومات رئيس اللجنة
مهام اللجنة
  1. نشر ثقافة الجودة في القسم
  2. متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية وقياس مؤشرات الأداء ومدى توافقها مع الخطة الاستراتيجية للجامعة
  3. الإشراف على إعداد الخطط التشغيلية للبرامج الأكاديمية ومتابعة تنفيذها وقياس مؤشرات أداء الخطة
  4. إعداد وإقرار الخطة السنوية لأنشطة التطوير والجودة على مستوى البرنامج ورفعها لعمادة التطوير الأكاديمي والجودة
  5. إعداد واعتماد خطة الاعتماد الأكاديمي للبرامج ورفعها لعمادة التطوير الأكاديمي والجودة
  6. تشكيل وتفعيل اللجنة الاستشارية للبرنامج
  7. التأكد من وصف البرامج والمقررات بأحدث نماذج المعايير وبما يتوافق مع الإطار الوطني للمؤهلات ومواءمة مخرجات التعلم المحددة من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي و/أو هيئات الاعتماد الوطنية أو الدولية
  8. عقد دورات تدريبية في مجال التطوير والجودة (مع التركيز بشكل خاص على التدريس والتعلم واستراتيجيات التقييم التي تستهدف أعضاء هيئة التدريس الجدد)
  9. الإشراف على تحديث القسم
  10. الإشراف على قياس وتقييم مؤشرات الأداء المحددة في البرامج
  11. إعداد أدلة السياسات والتقارير السنوية للبرامج
  12. دراسة الصعوبات أو المشاكل التي تواجه تطوير وجودة البرامج واقتراح الحلول لها
  13. المساهمة في تخطيط وتنفيذ مبادرات التطوير لأعضاء هيئة التدريس والطلاب