لجنة التطوير والجودة

معلومات رئيس اللجنة
مهام اللجنة
  1. العمل على نشر وترسيخ ثقافة الجودة في قسم الهندسة الكيميائية.
  2. مسؤول عن اتخاذ القرارات المتعلقة بالتخطيط لاعتماد الجودة وتنفيذها.
  3. مراقبة الاستراتيجية الاستراتيجية للقسم ومتابعة تنفيذها وتقديم المشورة بشأن خطط تطوير القسم.
  4. تنفيذ ومتابعة أنشطة التقييم الأكاديمي والموافقة في القسم.
  5. تقديم اقتراحات لأهداف البرنامج التعليمي ومخرجات التعلم في القسم، واقتراح الأساليب أو الوسائل لتحقيق هذه الأهداف وتطوير طرق مختلفة لقياس تلك المخرجات أو تحقيق تلك الأهداف.
  6. إعداد دليل وإرشادات القسم، بالإضافة إلى تقديم الكتيبات الخاصة بالقسم.
  7. إنشاء استبيانات لقياس الأداء والمعايير المختلفة، والمعايير الفرعية، وتقييم أداء اللجان واللجان الفرعية.
  8. توجيه عملية التقييم الذاتي للبرامج المختلفة في القسم وإعداد تقرير الدراسة الذاتية للبرنامج الأكاديمي.
  9. جمع البيانات والمعلومات حول متطلبات الموافقة الأكاديمية وأنشطة الجودة وتطبيقها بشكل مستمر في القسم.
  10. إعداد تحديثات دورية حول مستويات الأداء في القسم ورضا المستفيدين عن كل نشاط.