لجنة التطوير والجودة

KKU Services
معلومات رئيس اللجنة
مهام اللجنة
  1. نشر ثقافة الجودة داخل القسم.
  2. الإشراف على الخطة الإستراتيجية للقسم ومتابعة تنفيذها.
  3. اقتراح الخطط والمبادرات التطويرية الخاصة بالقسم.
  4. الإشراف على الأنشطة المتعلقة بالتقويم والاعتماد الأكاديمي داخل القسم.
  5. اقتراح أهداف ومخرجات التعلم للبرنامج، بالإضافة إلى أساليب وأدوات التقييم المستخدمة لقياسها وتحقيقها.
  6. الإشراف على إعداد ملفات المقررات وتشمل: السير الذاتية لأعضاء هيئة التدريس، نسخ من شهادات التقدير، توصيف المقررات الدراسية باللغتين العربية والإنجليزية وفق نموذج الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA).نماذج من أسئلة الاختبارات السابقة، نماذج من أوراق إجابات الطلبة بمستويات أداء مختلفة.
  7. إعداد دليل القسم والكتيبات التعريفية التي تتضمن الخطط الدراسية وفرص العمل.
  8. استقبال فرق الاعتماد الأكاديمي الخارجية ولجان الجودة الداخلية الزائرة للقسم.
  9. تشجيع أعضاء هيئة التدريس على اقتراح المشاريع التطويرية والمساعدة في تنفيذها.
  10. الإشراف على عملية التقييم الذاتي لبرامج القسم وإعداد تقارير الدراسة الذاتية.
  11. التعاون مع وحدة الجودة بالكلية في نشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي من خلال المحاضرات التوعوية وورش العمل وأسبوع الجودة والمشاركة فيها.
  12. توثيق وتقديم التقارير والنتائج المتعلقة بالاعتماد الأكاديمي لرئيس القسم.
  13. جمع البيانات والمعلومات الخاصة بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي وأنشطة الجودة بشكل مستمر وتحديثها.
  14. إعداد التقارير الدورية حول مستوى الأداء في القسم ورضا المستفيدين عن الأنشطة المختلفة.
  15. عقد اجتماعات دورية لمناقشة متطلبات الاعتماد الأكاديمي وإعداد ملفات وصف البرامج الأكاديمية.
  16. أداء أي مهام أخرى تُكلّف بها اللجنة المتعلقة بأنشطة الجودة والاعتماد الأكاديمي وتنفيذها.