لجنة الإرشاد الأكاديمي وشؤون الطلاب

471_Department Committee Distribution
معلومات رئيس اللجنة
مهام اللجنة
  1. المشاركة الفعالة في برامج تهيئة الطلبة الجدد وتعريفهم بالأنظمة الأكاديمية، والخدمات الجامعية، والهيكل التنظيمي للقسم.
  2. اعتماد الخطط الدراسية للطلاب من قِبل المرشد الأكاديمي قبل التسجيل الإلكتروني، وتقديم الاستشارات اللازمة لضمان سيرهم الأكاديمي الصحيح.
  3. متابعة أداء الطلاب المتعثرين والمحافظة على التواصل المستمر معهم، وتصميم برامج تدعم رفع معدلاتهم وتحسين تحصيلهم الدراسي.
  4. دراسة الأعذار المقدمة من الطلاب في حال التغيب عن المحاضرات والاختبارات الفصلية والنهائية، وتفعيل برامج التوجيه والإرشاد في جميع الجوانب (الوقائية/ الإنمائية/ العلاجية).
  5. تقديم خدمات الإرشاد الفردي لأصحاب التحديات الأكاديمية، والاجتماعية، والنفسية، والمهنية، بما في ذلك الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.
  6. دراسة ومتابعة الحالات الطلابية المحولة من وإلى اللجنة من مركز التوجيه والإرشاد بالجامعة، أو الحالات التي تتطلب عرضها على لجان التأديب أو لجنة الشؤون الطلابية.
  7. تحديد الطلاب الذين يحتاجون إلى دعم مادي، والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الجامعة، كصندوق الطلاب، لتوفير الدعم المباشر لهم.
  8. توعية الأسرة والمجتمع والقسم في الجامعة بأهمية التوجيه والإرشاد عن طريق النشرات والمحاضرات والمشاركة في وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمرئية والمسموعة.
  9. الرفع الدوري لرئيس القسم بجميع محاضر اجتماعات اللجنة، والتقارير المتعلقة بحالات الطلاب، وجميع الطلبات والمقترحات ذات الصلة بشؤون الطلاب والإرشاد الأكاديمي.