ABET ACCREDITATION
- تم اعتماد برنامج بكالريوس الهندسة المدنية من قبل هئية اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا www.abet.org: ABET
- تم اعتماد برنامج بكالريوس الهندسة المدنية من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA) من 2019 إلى 2026
أهداف البرنامج التعليمية (PEOs)
PEO 1: الدخول بنجاح إلى مهنة الهندسة المدنية كمهندسين ممارسين واستشاريين مع شركات ومؤسسات بارزة.
PEO 2 : دمج الاعتبارات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والسلامة والمعايير العالمية عند تصميم النظم المختلفة .
PEO 3 : الحصول على الترخيص المهني والانخراط في التعلم المستمر من خلال التطوير المهني.
PEO 4 : متابعة الدراسات العليا والبحث بالجامعات الرائدة في بحوث الهندسة المدنية.
PEO 5 : إظهار القيادة والخدمة داخل مهنتهم وفي مجتمعاتهم من خلال المشاركة في الجمعيات المهنية وخدمات المجتمع.
مخرجات تعلم الطالب
-
القدرة على تحديد وصياغة وحل المشكلات الهندسية المعقدة من خلال تطبيق مبادئ الهندسة والعلوم والرياضيات.
-
القدرة على تطبيق التصميم الهندسي لإنتاج الحلول التي تلبي الاحتياجات المحددة مع مراعاة الصحة العامة والسلامة والرفاهية ، وكذلك العوامل العالمية والثقافية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية.
-
القدرة على التواصل بشكل فعال مع مجموعة من الجماهير.
-
القدرة على التعرف على المسؤوليات الأخلاقية والمهنية في المواقف الهندسية وإصدار أحكام مستنيرة ، والتي يجب أن تأخذ في الاعتبار تأثير الحلول الهندسية في السياقات العالمية والاقتصادية والبيئية والمجتمعية.
-
القدرة على العمل بفعالية في فريق يوفر أعضاؤه القيادة معًا ، وخلق بيئة تعاونية وشاملة ، وتحديد الأهداف ، وتخطيط المهام ، وتحقيق الأهداف.
-
القدرة على تطوير وإجراء التجارب المناسبة ، وتحليل وتفسير البيانات ، واستخدام الحكم الهندسي لاستخلاص النتائج.
-
القدرة على اكتساب وتطبيق المعرفة الجديدة حسب الحاجة ، باستخدام استراتيجيات التعلم المناسبة.
الجدول: العلاقات بين أهداف البرنامج التعليمية (PEOs) ومخرجات الطلاب
|
PEO 1 |
PEO 2 |
PEO 3 |
PEO 4 |
PEO 5 |
مخرجات تعلم الطالب 1 |
X |
|
|
X |
|
---|---|---|---|---|---|
مخرجات تعلم الطالب 2 |
|
X |
|
|
|
مخرجات تعلم الطالب 3 |
X |
|
|
X |
X |
مخرجات تعلم الطالب 4 |
|
X |
|
|
|
مخرجات تعلم الطالب 5 |
|
|
X |
|
X |
مخرجات تعلم الطالب 6 |
X |
|
|
X |
|
مخرجات تعلم الطالب 7 |
|
X |
X |
|
|