college of engineering

تقرير مفصل حول التدريب الصيفي للطلاب كلية الهندسة المتميزين بأمريكا

عربية
  من بين برامج جامعة الملك خالد التي تم تخصيصها للتدريب خارج المملكة نجد التدريب الصيفي في الولايات المتحدة ويمثل شراكة بين جامعة الملك خالد وجامعة بوردو. فبرنامج PAGE"" (Purdue Academic Global Engineering) يكملنا فيه الطالب ستة أسابيع في جامعة بوردو. تقع جامعة بوردو في إنديانابوليس، غرب لافيت. ويعتبر هذا البرنامج من أفضل البرنامج لطلاب اختصاصات الهندسة بجامعة الملك خالد. من الفوائد هذا البرنامج تقديم الدورات والمحاضرات للطلاب في اللغة الإنجليزية خلال  الأسبوع الأول بجامعة بوردو، ثم الزيارات الميدانية لبعض المصانع والمخابر العالمية. اليوم الاول: الوصول لمدينة شيكاغو اليوم التالي: حفل استقبال الأيام التالية: محاضرات وزيارات الأسبوع الثالث: محاضرات وزيارات الأسبوع الرابع: محاضرات وزيارات الأسبوع الخامس: محاضرات وزيارات الأسبوع السادس: محاضرات وزيارات في الختام اعرب طلاب التدريب الصيفي عن سعادتهم  العميقة بما اكتسبوه من هذه التجربة المليئة بالعلم والمعرفة والمتعة وكانت تجربة لا تنسى حتماً لجميع الطلاب.   المصدر: د. عاطف الجريء

الاختبار التحريري لمسابقة الإعادة للعام الجامعي 1439-1440

عربية
برعاية كريمة من سعادة العميد, الدكتور ابراهيم ادريس الفلقي, تم يوم الاحد 06/01/1440 انجاز الاختبار التحريري لمسابقة الاعادة المعلن عنها للعام الجامعي 1439/1440 وسط اجواء مريحة وهادئة وبعد اتخاذ كل التدابير اللازمة لسلاسة إجراء الاختبار. المصدر: د. عاطف جريء - قسم الهندسة الكيميائية

يوم البحث العلمي الثالث عشر بالكلية

عربية
Program Schedule Time Title Speaker Department 8:30 to 9:00 Registration 9:00 to 9:15 Welcoming Speech, College of Engineering Dean’s 9:15 to 9:30 Dr Salem Algarni The Environmental Impact of Fluoride Emissions from Aluminum smelter at Jazan Economic City (JEC), Baish, Saudi Arabia on the surrounding Ecosystem Muhammad Arshad ChE 9:30 to 9:45 Design of a Smart Guyed Mast to Mitigate Earthquakes Mohamed Hechmi ELOUNI CE 9:45 to 10:00 Effect of Liquid Forging Process Parameters on Properties of Cast Metals and Alloys Vineet Tirth ME 10:00 to 10:15 Green Siliceous Concrete Materials for Sustainability using an Integrated MCDM Approach Mohd. Ahmed CE 10:15 to 10:30 Universal Fuzzy Logic Controller and application of Genetic Algorithm for tuning of scaling factor for real-life dynamic systems Mohammad Fazle Azeem EE 10:30 to 10:45 Coffee Break 10:45 to 11:00 Dr Ali Anqi Evaluating the Precipitation-Topography Relationship and Precipitation Gradient Using Non-Stationary Modelling Technique in Aseer Region, Saudi Arabia Javed Mallick CE 11:00 to 11:15 Computationally Efficient Equalization Techniques for High Mobility OFDMA Uplink Systems Thafasal Ijyas V. P. EE 11:15 to 11:30 Fracture Characteristics And Size Dependent Effects Of Fibre Concrete Composites Sivakumar Anandan   CE 11:30 to 11:45 Investigation on the influence of errors on the chatter vibrations during Drilling operation Amir Kessentini   ME 11:45 to 12:00 Impact of Hazardous Wastes on Human Health & Preventive Measures for a Sustainable Environment Mohd Abul Hassan CE 12:00 to 12:15 Closure 1:30 Lunch

تكريم اعضاء اللجنة الاستشارية بكلية الهندسة من الكلية التقنية

جانب من زيارة بعض أعضاء هئية التدريس بكلية الهندسة من قسم الهندسة الميكانيكية, الدكتور علي محمد آل خزيم, الدكتور فوزي العسكري و الدكتور ابراهيم السيسي, لبحث مجالات التعاون المشتركة و تكريم اعضاء اللجنة الاستشارية بكلية الهندسة من الكلية التقنية المهندس سالم صالح الغامدي و المهندس ابراهيم محمد مرفت.
عربية

تتويج كلية الهندسة بكأس الأولمبياد لبطولة كرة القدم

راعى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي ختام  فعاليات الأولمبياد الرياضي الرابع والذي أقامته عمادة شؤون الطلاب ممثلة في إدارة الأنشطة الرياضية بالجامعة بتتويج كلية الهندسة بكأس الأولمبياد لبطولة كرة القدم ودرع وراية الأولمبياد الرياضي الرابع بعد فوزها على كلية الصيدلة بركلات الترجيح بحضور عدد من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة . وجرى خلال الحفل الختامي تكريم الفائزين بالشهادات والمكافآت المالية وحصلت كلية الهندسة على المركز الأول في دوري كرة القدم ودرع وراية الاولمبياد الرياضي الرابع.
عربية

زيارة علمية الى شركة دهانات الجزيرة لطلاب قسم الهندسة الكيميائية

في اطار حرص كلية الهندسة بمدى اهمية الزيارات الميدانية وضمن فعاليات البرنامج الزيارات الميدانية لكل فصل دراسي، قامت مجموعة من طلبة قسم الهندسة الكيميائية بزيارة ميدانية إلى شركة دهانات الجزيرة بخميس بتاريخ: الاثنين 12/03/2018 بإشراف من د. عاطف الجريء. وتهدف هذه الزيارة الى التعرف على أنظمة المتطورة بالإضافة إلى مراحل المعتمدة لإنتاج الدهانات بمختلف الأنواع. و يعتبر هذا مصنع من بين اهم المصانع في المنطقة من ذلك احترام متطلبات الصحة والسلامة. ويعتمد خط الانتاج على تقنية الانتاج الالي وتبلغ قيمة الانتاج 400 مليون طن سنويا من كافة انواع الدهانات. وقد تم شرح العمليات الأساسية التي تمر بها مراحل استقبال المواد الاولية إلى حين الحصول على المنتج النهائي من قبل المهندس يحي الشهراني ومن ثم الانتقال لرؤية هذه العمليات على أرض الواقع والوقوف عند كل جزء من مراحل الانتاج الالي وشرحها. هذه الزيارة كان لها اثر ايجابي لما في ذلك من ربط طالب الهندسة الكيميائية بواقع صناعة الدهانات بالبلاد وتكامل في العملية التعليمية. في النهاية الزيارة اعرب الدكتور عاطف الجريء عن شكره وامتنانه للمهندس اسماعيل الاحمري مدير اكاديمية الجزيرة للدهانات لحسن استقباله ولحرصة على انجاح كل الزيارات قسم الهندسة الكيميائية، ثم اعرب عن شكره للمهندس يحي الشهراني من معلومات مفيدة وقيمة التي مكنا منها في تعزز المنهج العلمي الجديد.
عربية

ندوة حول "التخطيط الرئيسي والبنية التحتية لمنطقة الملك عبدالله الجديدة جيزان"

استمراراً لممارسة تزويد طلابنا بالخبرات الصناعية, نظم قسم الهندسة المدنية ندوة حول "التخطيط الرئيسي والبنية التحتية لمنطقة الملك عبدالله الجديدة جيزان"، وقدم الندوة الدكتور/ نمر سلامة المدير التنفيذي للمشروع والمستشار/ زهير فايز وذلك في 20فبراي0-2018 في القاعة A / 1/249. حضر الندوة طلاب الهندسة المدنية بجانب أعضاء هيئة التدريس حيث تعرف الطلاب على تجربة حقيقية في الصناعة.
عربية

تكريم أعضاء هيئة التدريس

قام سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور ابراهيم فلقي بتكريم أعضاء هيئة التدريس الذين أنتهوا من الدورات التدريبية لطلاب الأقسام الخمسة و شكرهم على ما بذلوه خلال الفصل الدراسي الأول ١٤٣٨-١٤٣٩ هـ  . و كان عدد الدورات 25 دورة تخصصية استفاد منها 543 طالب.
عربية

تتويج كلية الهندسة بكأس بطولة جامعة االملك خالد للكرة الطائرة الشاطئية

في إطار نهائيات بطولة جامعة االملك خالد للكرة الطائرة الشاطئية ، سـعـادة وكــيـــل الجامعة يتوج كلية الهندسة بكأس البطولة وذلك بعد فوز منتخب كلية الهندسة على منافسة منتخب كلية العلوم في المباراة الختامية للبطولة والتي أقيمت على ملاعب الجامعه يوم الأثنين 28-01-1439هـ . حيث بدأت  المشاركه بفريق هندسة أ ضد فريق كليه طب الاسنان ب بتارخ 26/1/1439 وانتهت المباره بفوز كليه الهندسه 2/0 وفي نفس التارخ تم مشاركه فريق هندسه أ  ضد فريق كليه علوم  ب التي انتهت ايضا بهزيمه كليه علوم 2/0 لنقابل كلا من كليه العلوم وكليه العلوم الطبيه بالخميس والتي انتهت كلاهما بفوز فريقي الهندسه بنتيجه 2/0 و 2/1 ليصعدوا كلا الفريقن للدور قبل النهائي ليلاقوا كلا الفريقين كليه طيب الاسنان أ وكليه العلوم الاداريه لتنتهي المبارتين بفوم كليه طب الاسنان ا وكليه الهندسه ب ليلاقوا كلاهما في المباراه النهائيه علي المركز الاول والثاني اما المركز الثالت والرابع فسوف يتنافسوا عليه كلا من فريق الهندسة أ وكليه العلوم الادارية ب  وبتارخ 28/1/1438 قامت المباريتين حتي انسحب فريق الهندسه ا نتيجه للاصابه ليحتل المركز الرابع اما المباره النهائيه ففاز بيها كليه الهندسه علي طب الاسنان بنتيجه2/0  لتحتل بهذه النتيجة كليه الهندسه المركز الاول والحصول علي الكأس .
عربية