https://engineering.kku.edu.sa/ar

اشتراك الطلاب المتميزين في بناء دروس خصوصية

  أن اشتراك الطلاب المتميزين في بناء دروس خصوصية لبقية زملائهم هو أفضل وصفة لحل مشكلة ضعف بعض الطلاب في المقررات المدرجة في الخطة التعليمية وزيادة أدائهم وتحفيزهم للعمل. فقد أصبح من البديهي أن يركز الدكاترة على تطوير وتنويع أساليب التعلم للرفع من اداء الطلاب ومردوديهم. وفي هذا السياق بادر قسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة بهذه التجربة وشارك الطالب محمد بسام حمود تحت إشراف سعادة الدكتور باسم العلوان بتقديم دروس خصوصية لطلاب القسم في مادة أسس الهندسة الكيميائية -1 بالشراكة مع عمادة شؤون الطلاب. وقد بدأت من تاريخ ٢٤/٠٢/٢٠١٩ إلى تاريخ ٣١/٠٣/٢٠١٩. المحاضرات كانت كل يوم أحد من الساعة ٠٥:٠٠ إلى ٠٧:٠٠مساء. وقد احتوت على العديد من الدروس المهمة والمفيدة للطلاب التي سوف تؤسسهم جيدا للمراحل القادمة. وقد حازت الدروس على إعجاب واهتمام الطلاب وحيث تجاوز الحضور  ٣٠ طالباً من القسم. كما يسعى قسم الهندسة الكيميائية من خلال هذه التجربة الناجحة الى تكرارها في الفصول القادمة انشاء الله .  
عربية

سعادة الدكتور ابراهيم فلقي يفتتح يوم البحث العلمي الرابع عشر لكلية الهندسة

افتتح سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور ابراهيم فلقي فعاليات يوم البحث العلمي الرابع عشر لكلية الهندسة، والذي تضمن عرض وتقديم ستة من أوراق العمل والبحوث العلمية المقدمة من مختلف أقسام كلية الهندسة، إلى جانب عرض اثنى عشر "بوستر" علمي قدمها عدد من أساتذة ومدرسي الكلية. من جانبه أكد عميد الكلية، خلال كلمته، على أهمية الأبحاث العلمية في الكلية والتي ترفع من نوعية الأداء الأكاديمي وتطويره، كما حث على استمرارية تقديمها على مدار العام الدراسي وألا يقتصر تقديمها وعرضها على يوم واحد، كما أعلن سعادة الدكتور الفلقي عن انطلاق خمسة برامج للدراسات العليا (الماجستير) العام القادم، والتي من دورها ستدعم وتعزز من من ونوعية الأبحاث العلمية في الكلية وخصوصا طلبة الدراسات العليا. وفي نهاية كلمته شكر عميد الكلية أساتذة ومدرسي الكلية الباحثين، كما قدم شكره للقائمين على هذا اليوم والمشاركين فيه والحضور. وبعد الانتهاء من تقديم الأبحاث كرم سعادة عميد كلية الهندسة الباحثين وعدد من المشاركين في يوم البحث العلمي بتوزيع الشهادات التقديرية عليهم. ثم توجه الحضور بعدها للاطلاع على عدد من البوسترات العلمية المشاركة والمعروضة ضمن فعاليات يوم البحث العلمي الرابع عشر لكلية الهندسة.
عربية

سعادة عميد كلية الهندسة يحضر مع مدرسي وطلبة قسم العمارة والتخطيط محاضرتين في قسم الرياضيات

ضمن الأنشطة العلمية التبادلية والتكاملية في الجامعة قام سعادة عميد كلية الهندسة وبحضور رئيس قسم العمارة والتخطيط وعدد من مدرسي وطلبة القسم قاموا بحضور محاضرتين بدعوة من قسم الرياضيات في جامعة الملك خالد. المحاضرة الأولى بعنوان "Meshes in Architecture" قدمها البروفسور "Helmut Pottmann"، والمحاضرة الثانية بعنوان "Discrete Conformal Mapping and Riemann Surfaces Theory and Applications" قدمهاالبروفسور "Alexander Bobenko"، وكلا البروفسورين هما أستاذين زائرين من "KAUST". وكان لهاتين المحاضرتين أهمية خاصة لقسم العمارة والتخطيط في الجامعة لما لها من دور في تنويع وتطوير القدرات التصميمية لما طرحته من أفكار وبدائل تصميمية خلاقة. كما جرى على هامش المحاضرتين تبادل الحديث مع الضيفين حول امكانية الاستفادة من خبراتهما في رفد قسم العمارة والتخطيط بالمعلومات والافكار التي من شأنها تطوير مساق الرياضيات المعمارية المطروح ضمن الخطة لقسم العمارة والتخطيط.
عربية

ندوة علمية قدمها أستاذ أحمد عامر ال بدوي بعنوان : التدخين طريق الهلاك

تحت اشراف من سعادة عميد كلية الهندسة ووحدة التوجيه والارشاد بالكلية وبحضور عدد مقدر من اعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية قدم الأستاذ والمستشار احمد عامر آل بدوي يوم 25  مارس  2019  محاضرة متعددة استعرض فيها التعريف بالمخدرات وأنواعه، والإدمان، والتعاطي، و عن آفة المخدرات والدمار الذي تلحقه بالإنسان والمجتمع بشكل عام وتطرق أيضاً إلى أضرار المشروبات الغازية وخطرها على البدن، ووصف حالات لمدمني المخدرات، وأساليب الترويج، وإيضاح خطر المخدرات الرقمية، وطرق الوقاية منها. كما نوه بجهود الدولة وأجهزتها في مكافحة المخدرات، وأساليب العلاج، إضافة إلى دور الإعلاميين في الوقاية من آفة المخدرات. وفي الاخير اعرب عميد الكلية  عن سعادته وشكره لما قدمه الاستاذ من معلومات قيمة تحصن الطلاب من خطر المخدرات والادمان لدى الناشئة.
عربية